الصفحة الرئيسية اتصل بنا خريطة الموقع أسئلة متكررة
 
ASPTreeView.com
 
Evaluation has ت³؟¶ةةآص¾expired.
Info...
 
فى إفتتاح إجتماعات اللجنة الدولية للخرسانة المسلحة لمنظمة الايزو العالمية بالقاهرة
م. رشيد: إستكمال البرنامج القومى للجودة وتوفيق المواصفات المصرية مع العالمية
 

أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة ان مصر أتخذت خطوات جادة فى تطوير وتحديث منظومة الجودة المصرية وتوفيق المواصفات المصرية مع مثيلاتها الدولية مشيرا الى أن الحكومة خصصت 600 مليون جنيه لمشروع تأهيل وتحديث وإعتماد المعامل وإستكمال البرنامج القومى للجودة خلال 4 سنوات حيث تم إعتماد أكثر من 270 معمل إختبار ومعايرة حتى الآن بالإضافة الى توفيق أكثر من 6500 مواصفة مصرية مع المواصفات الدولية خلال 3 سنوات جاء ذلك فى كلمة المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه د. محمود عيسى رئيس هيئة المواصفات والجودة فى إفتتاح إجتماعات اللجنة الدولية للخرسانة المسلحة بمنظمة الايزو التى تستضيفها مصر وتنظمها هيئة المواصفات والجودة خلال الفترة من 9-12 فبراير الحالى بالتعاون مع مركز بحوث البناء الإسكان ومنظمة الأيزو العالمية لمناقشة وإعتماد الكود المصرى للبناء بمشاركة اكثر من 110 خبير عالمى فى مجال البناء والإسكان يمثلون 40 دولة بالإضافة الى عدد من الخبراء المصريين وأشار الوزير الى أن مصر بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى استطاعت بناء مشروع قومى مصرى للجودة يتناول كل عناصر منظومة الجودة وحققت فيه خطوات إيجابية أنعكست نتائجها على الصناعة والتجارة المصرية والنمو الإقتصادى بوجه عام وأنشأت معهدا قوميا للجودة يتولى نشر ثقافة الجودة فى جميع مجالاتها داخل مجتمع الصناعة والتجارة وبين المستهلكين، كما تم تدعيم المجلس الوطنى للإعتماد EGAC للحصول على إعتراف الهيئة الدولية لإعتماد المعامل ILAC وجارى الإعتماد من المجلس الدولى للإعتماد IAF. 

وأضاف م.رشيد أنه يجرى حاليا إستكمال تنفيذ مشروع لتطوير وتأهيل معامل الإختبارات والمعايرة فى مصر بتمويل من الدولة وبمشاركة الإتحاد الأوروبى لتحديث الصناعة المصرية ، كما أصدرت مصر قانونا خاصا بحماية المستهلك ، كما أتخذت خطوات هامه فى إنشاء جهاز خاص بسلامة الغذاء بهدف ضمان حصول المستهلك المصرى على غذاء صحى وآمن وبجودة ومواصفات عالمية.

وأكد د. محمود عيسى رئيس هيئة المواصفات والجودة أن توفيق المواصفات المصرية لمواد البناء مع المواصفات الدولية والأوروبية ساعد فى بناء الكود المصرى للخرسانة المسلحة على هذه المواصفات بما أتاح عرض هذا الكود على اللجنة الدولية للإعتماد.

ومن ناحية أخرى أكد د. مصطفى الدمرداش رئيس مركز بحوث البناء والإسكان أن عقد إجتماع هذه اللجنة بالقاهرة أتاح فرصة ثمينه لمشاركة هؤلاء الخبراء فى بحوثهم ودراساتهم ،كما أن التنسيق والتعاون بين مركز بحوث البناء و الإسكان والبناء وهيئة المواصفات والجودة فى صالح الكود المصرى للبناء.

دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تذكر اسم المستخدم
مستخدم جديد (تسجيل)
نسيت كلمة المرور
  بحث المواصفات  
ادخل كلمة دالة
بحث متقدم
التأكد من الشهادات
  الأخبار  
  • الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة فى مجال اشتراطات ذبح الحيوان وأخرى فى مجال الإشتراطات العامة للمنتجات الغذائية الحلال وذلك طبقا لأحكام الشريعة الأسلامية
  • السيد وزير التجارة والصناعة :يعلن ١٠ مواصفات قياسية مصرية علي السيارات المستوردة تطبق خلال عام د. حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة: إلتزام التاجر والمنتج بالمواصفات يسهل من عملية تسويق السلعة بشكل جيد ويمنح المستهلك حرية الاختيار.
  • تابع
      عدد الزوار  
    الزوار الحاليين (413)
    إجمالي الزيارات (5800286)
      © جميع الحقوق محفوظة -الهيئة المصرية العامة للمواصفات و الجودة. شروط الإستخدام     خصوصية الموقع