الصفحة الرئيسية اتصل بنا خريطة الموقع أسئلة متكررة
 
ASPTreeView.com
 
Evaluation has »ج؛µظ·×expired.
Info...
 
إجراءات صارمة ضد شركات المياه المعدنية
 

أكد الدكتور محمود عيسى رئيس هيئة المواصفات والجودة أنه سيتم إغلاق شركات انتاج المياه المعدنية المخالفة للمواصفات القياسية المصرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الرقابية مشيرا إلى أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة مواقع انتاج المياه المعدنية إلى جانب أن هناك فحصا دوريا كل ثلاثة شهور واختبارات.

قال أن مواصفات المياه المعدنية الطبيعية المعبأة والمعدة للشرب والتى تم وضعها يجب الالتزام بتطبيقها وهى أن يتم استخراجها مباشرة من المصادر الطبيعية والآبار المحفورة للمياه الجوفية مع الأخذ فى الاعتبار جميع الاحتياطات الممكنة لمنع التلوث أو أى مؤثرات خارجية وأن يتم انتظام تدفقها مع ثبات درجة الحرارة ومكوناتها وألا يجرى عليها أى معالجات إلا المسموح بها فى المواصفة وأن يتم التعبئة من المصدر مباشرة مع الأخذ فى الاعتبار الاشتراطات الصحية المحددة. قال أن المواصفات حددت ألا يزيد تركيز الأنتيمون على 0.005 ملليجرام لتر مقدرة كأيون وألا يزيد الزرنيخ على 0.01 ملليجرام لتر مقدرة كأيون زرنيخ. وكذا ألا يزيد تركيز الياريوم عاى 0.7 ملليجرام واليورات على 5 ملليجرام والكاميوم على 0.003 ملليجرام و الكرميوم على 0.05 ملليجرام والنحاس على 1 ملليجرام والسيانيد على 0.07 ملليجرام والرصاص على 0.01 ملليجرام، أضاف أيضا أن المواصفات تضمنت ألا يزيد تركيز نسبة المنجنيز على 0.5 ملليجرام والنيكل على 0.02 ملليجرام والزئبق على 0.001 ملليجرام والنتريت على 0.02 ملليجرام والسيلنيوم على 0.01 ملليجرام والمبيدات المركبة ثنائى الفتيل عديد التكور يجب ألا تزيد على المسموح به دوليا.

كما حددت المواصفة أن تكون العبوات محكمة الغلق لضمان عدم غشها وتلوثها وأن يتم تدوين البيانات باللغة العربية أو لغات أخرى على العبوات مباشرة وأن يوضع عنوان الموقع واسم المصدر وأن يتم تدوين شروط التخزين والتداول وأن يتم تدوين اسم المصنع أو المستورد.

دخول الأعضاء
اسم المستخدم
كلمة المرور
تذكر اسم المستخدم
مستخدم جديد (تسجيل)
نسيت كلمة المرور
  بحث المواصفات  
ادخل كلمة دالة
بحث متقدم
التأكد من الشهادات
  الأخبار  
  • الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة فى مجال اشتراطات ذبح الحيوان وأخرى فى مجال الإشتراطات العامة للمنتجات الغذائية الحلال وذلك طبقا لأحكام الشريعة الأسلامية
  • السيد وزير التجارة والصناعة :يعلن ١٠ مواصفات قياسية مصرية علي السيارات المستوردة تطبق خلال عام د. حسن عبد المجيد رئيس هيئة المواصفات والجودة: إلتزام التاجر والمنتج بالمواصفات يسهل من عملية تسويق السلعة بشكل جيد ويمنح المستهلك حرية الاختيار.
  • تابع
      عدد الزوار  
    الزوار الحاليين (72)
    إجمالي الزيارات (5801883)
      © جميع الحقوق محفوظة -الهيئة المصرية العامة للمواصفات و الجودة. شروط الإستخدام     خصوصية الموقع