جديد الهيئة

بروتوكول تعاون بين المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء HBRC والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة EOS

بروتوكول تعاون
بين المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء HBRC  
والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة EOS


نظراً للعلاقات المتميزة بين المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء HBRC والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة EOS ، وفي إطار رغبة الطرفين لتوثيق التعاون والتنسيق في مجال تطوير مواصفات مجال مواد البناء وتبادل أحدث الخبرات والمعرفة المحققة لديها من أجل النهوض بمستقبل الصناعة في مصر ودعم الصناعة المصرية في مجال مواد البناء  بأفضل المواصفات التي تتلاءم مع طبيعة الدولة وتعزيز التعاون المثمر والقائم علي أساس الاحترام والفائدة المتبادلة.


وقع المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بروتوكول تعاون، حيث وقع على الاتفاق كلا من الدكتور خالد الذهبي رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء والمهندس أشرف عفيفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.
ويهدف هذا البروتوكول إلى إرساء التعاون بين المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء HBRC والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة EOS  في مجال اصدار المواصفات القياسية ،والأكواد والشروط الخاصة بمنظمة التجارة العالمية WTO  كمبدأ عام للتعاون وتطوير مواصفات مواد البناء بما يتوافق مع الظروف والأجواء المصرية ويحقق الإستفادة القصوي من المواصفات الدولية والإقليمية في هذا المجال وإمكانية الاستثمار في هذه الميادين إذا وجدت الفرص الملاءمة.
وتشمل مجالات التعاون بين الجهتين الآتي:


- تبادل الخبرات والتنسيق في مجال اعداد وتطوير مواصفات مواد البناء وبخاصة مع الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في هذا المجال واللجنة الأفريقية للمواصفات الارسو ARSO والعمل على تبني المواصفات الفنية الصادرة عنها في ضوء الأولويات والأحتياجات الوطنية.
- تطوير البحث العلمي في مجال مواصفات مواد البناء .
- تشجيع الجهات المصرية من القطاعين العام والخاص على المشاركة والمساهمة في اصدار وتعديل مواصفات مواد البناء .
- التعاون المشترك بين الطرفين في تحقيق التمثيل الوطني المشرف في الجهات الدولية و/ أو الإقليمية المناظرة محل عضوية الطرفين.